صحتك

الفوائد الجمالية للزيوت الطبيعية

الزيوت الطبيعية معروفة بفوائدها الصحية المتعددة، وليس لها فوائد صحية فقط بل أنها تمتلك العديد من الفوائد الجمالية للبشرة والشعر والأظافر ونعومة الجسم وغيرها، لهذا سوف نستعرض لكم الفوائد الجمالية للزيوت الطبيعية لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة من هذه الزيوت.

الفوائد الجمالية للزيوت الطبيعية

هناك العديد من أنواع الزيوت الطبيعية المتميزة والتي تحمل العديد من الفوائد الجمالية للزيوت الطبيعية والتي غالبا ما يكون الطلب عليها من قبل شعب المملكة العربية السعودية ومنها:

زيت المارولا

هذا الزيت يستخرج من شجر المريولا، وهو يتميز بخصائصه المرطبة، لهذا يمكن وضع هذا الزيت على الجلد خاصة إن الجلد يمتص هذا الزيت بسرعة يتناسب مع جميع أنواع البشرة، كما أن زيت المارولا يحتوي علي الأحماض الدهنية التي تناسب البشرة الجافة وتمدها بالرطوبة اللازمة.

زيت شجرة الأرجان

يحتوي زيت الأرجان على مادة بوليفينول وهي أحد المواد المضادة للأكسدة التي تساعد في محاربة علامات الشيخوخة والتقدم في العمر، كما أن من فوائد هذا الزيت أنه يساعد في زيادة نمو الكولاجين في البشرة لهذا فهو من الزيوت المناسبة للبشرة الدهنية والعادية والدهنية.

كما أن زيت الأرجان له العديد من الفوائد الخاصة للشعر لأنه يجعل الشعر أكثر لمعان ونعومة بالإضافة إلى أنه يتخلص من مشكلة التقصف والهيشان ويقضي على تجاعيد الشعر.

زيت جوز الهند

هذا الزيت أحد الزيوت المتميزة التي تستخدم للبشرة الجافة لأنه يحمي البشرة من الإصابة بالتهيج والإصابة بالعدوى ويقضي على الخشونة الموجودة في البشرة الجافة.

يستخدم زيت جوز الهند أيضا للشعر لمكافحة العدوى والفطريات والقشرة والمشاكل الأخرى التي تصيب فروة الرأس.

زيت شجر الشاي

أثبتت العديد من الدراسات العلمية الحديثة أن زيت شجرة الشاي يساعد على القضاء على البكتيريا الموجودة في مسامات الجلد والتي تؤدي إلى ظهور البثور الصغيرة والحبوب، لهذا يستخدم الكثير من الناس هذا الزيت بدون وصفة طبية لما فيه من فوائد متعددة.

زيت البابونج

زيت البابونج هو أحد الزيوت التي تستخدم في الاسترخاء والشعور بالراحة، لهذا يمكن استخدام زيت البابونج في تهدئة البشرة الملتهبة وتقليل التهيج والاحمرار.

زيت الزيتون

يتم استخدام زيت الزيتون لتقوية الأظافر الطبيعية والهشة قبل النوم، لأن هذا الزيت يحتوي على الأحماض الدهنية التي تساعد في تقوية الأظافر وتزيد من قوتها.

زيت السمسم

يعد زيت السمسم أحد الزيوت التي يمكن الاستفادة منها في صحة اللثة والأسنان لأنه يقضي على البكتيريا التي تتكون داخل الفم وتخلص الفم من الكائنات الدقيقة التي تسبب رائحة الفم الكريهة.

زيت إكليل الجبل

من الفوائد الجمالية للزيوت الطبيعية هو زيت إكليل الجبل الذي يمكن أن يستخدم للشعر لأنه يحافظ على قوة ولمعان الشعر ويحميه من التساقط، ومن الفوائد الجمالية أيضا لهذا الزيت أنه يعمل على تغذية الحواجب والرموش ويزيد من كثافتها.

الفوائد الجمالية للزيوت الطبيعية

الفوائد الصحية والجمالية للزيوت الطبيعية علي البشرة والشعر

  •   تساعد الزيوت الطبيعية في تعزيز نمو الشعر وحماية الشعر من التساقط.
  •   تعمل هذه الزيوت على تنشيط الدورة الدموية في الشعر والبشرة مما يجعل البشرة تكتسب النضارة والشعر يكتسب الصحة واللمعان.
  •   تساعد هذه الزيوت على زيادة الشعور بالاسترخاء والتخلص من التوتر.
  •   تمنع ظهور البكتيريا التي تظهر على الوجه وتسبب حبوب الوجه وتظهر في الشعر وتسبب قشرة الرأس.
  •   من أهم الفوائد الجمالية للزيوت الطبيعية أنها لا تحتوي على عناصر كيميائية قد تسبب الأذى للبشرة أو الشعر.
  •   من الأمور الهامة أن تعرف كل سيدة طبيعة بشرتها وطبيعة شعرها حتى تستخدم أفضل الأنواع المناسبة مع كل نوع والاستفادة منه بقدر الإمكان.
  •   تمد هذه الزيوت الطبيعية كل من البشرة والشعر بالعناصر التي تفتقرها مما يساعد على العناية بها بشكل أفضل.