صحتك

هل تعانين من التعب والأرهاق ؟ إليك أفضل 5 علاجات غذائية


أفضل علاج التعب والأرهاق إذا كنت تعانين منه في هذا المقال عبر مجلة كلام بنات، فستتعرفي علي أفضل خمسه طرق للعلاج عن طريق الغذاء الصحي فقط .

بالطبع هناك العديد من العلامات التي تظهر علي جسمك تدل علي أنك تحتاجين لعلاج لكي تستعيدي حيويتك، ومن هذه العلامات مايظهر عليك من التعب والإرهاق وتراجع الطاقة الشديد وكذلك قلة القدرة علي إنجاز المهام اليومية .

أفضل علاجات غذائية للتعب والإرهاق

من خلا هذا المقال ستتعرفي علي أهم العلاجات الغذائية التي تساعدك في التخلص من هذه الأعراض والرجوع سريعاً للرشاقة والقوة الذهنية والبدنية المعتادة .

1- غذاء ملكات النحل الطبيعي :

يعتبر غذاء ملكة النحل من أفضل الأغذية علي الإطلاق لـ علاج التعب والأرهاق والذي يعطي القوة واليقظة بشكل كبير وملحوظ، وهذا الغذاء تنتجه عاملات النحل خصيصاً للمكلة، والتي يجعلها تعيش فترة أطول قد تصل إلي 50 مرة من عمرها الطبيعي أكثر من النحلات الآخري .

ويعتبر غذاء ملكات النحل من الأغذية التي تحتوي علي فيتامين (A) و (C) و (D)، و(E)، كما يحتوي أيضاً علي أهم مصدر غذائي فيتاميني وهو فيتامين (B5)، والذي يدعي فيتامين القوة أو الطاقة .

ويعتبر أيضاً هذا الغذاء كوكتيل متكامل من المواد الغذائية الطبيعية، فيحتوي كذلك علي كربوهيدرات، وبروتينات، ودهون، وعناصر معدنية كبيرة، وأحماض آمينية، والكثير .

غذاء ملكات النحل الطبيعي
غذاء ملكات النحل الطبيعي

2- جذور الجينسينج :

تُستخدم هذه الجزور قديماً منذ آلاف السنين، وكان يستخدم أيضاً في الطب التقليدي الصيني، ويعمل هذا العشب التقليدي علي إعطاء الجسم أكبر دفعة للأمام، ويعمل بشكل رئيسي علي النظام العصبي، والمركزي للجسم مما يعطيه طاقة كبيرة للأعمال اليومية .

ويعتبر نبات الجنسينج من النباتات الكلاسيكية الكبيرة، والتي يتم إستخدامه كمكمل غذائي في بعض الأحيان وعلاج التعب والأرهاق، ويعمل علي تقوية الجسم وخاصة للأشخاص الذين يشعرون بالتعب والوهن .

ويعمل أيضاً كمحفز ومنبه للجسم والعقل، ومعروف منذ زمن أن نبات الجنسينج يعمل كمنشط للقدرة الجنسية وزيادة الرغبة للجنسين .

جذور الجينسينج
جذور الجينسينج

3- نبات القنفذية :

يعتبر هذا النبات من أقدم النباتات والذي كان يُستخدم من قدماء هنود أمريكا الشمالية، وكان من أهم استخداماته هو تحفيز الجسم علي مواجهة الشتاء القارص وزيادة قدرة الجسم علي الدفاع ومواجهة تغيرات الأحوال المناخية كما يعطي الجسم مناعة وقوة .

ويعمل نبات القنفذية علي منع الجسم من نزلات البرد وإلتهاب الحلق، وإضطرابات الجهاز التنفسي، والتغلب علي العديد من الأمراض المعدية والتي تصيب الأنف والأذن والحنجرة .

نبات القنفذية
نبات القنفذية

4- نبات البولينيا الكأسية أو الغوارانا :

يعتبر هذا النبات من النباتات التي تحتوي علي كمية كبيرة جداً من الكافين، ويُزرع هذا النبات في البرازيل وفينزويلا، ويحتوي علي الكافين بنسبة أكبر من ثلاث أضعاف الموجودة في القهوة .

ويحتوي هذا النبات علي العديد من الفيتامينات الهامة مثل فيتامين (A)، و(E)، و(B1)، و(B3)، كما يحتوي علي العديد من العناصر النزرة، وأحماض دهنية أساسية، وكذلك أملاح معدنية .

ويحتوي هذا النبات علي الكالسيوم، والفوسفور، والبوتاسيوم، والنحاس، والحديد، والزنك، والمغنيسيوم، ويعتبر من أفضل الأعشاب التي تعطي الجسم اليقظة والحيوية .

كما يحتوي نبات الغوارانا علي العديد من العناصر التي تعطي الجسم القوة والنشاط الجسدي والنفسي عن طريق تحفيز النظام العصبي، والنفسي .

كما يعتبر مثالي لمحاربة الإصابة بالتعب والأرق، كما يُنصح بتناوله لأنه يقوم بتعزيز الذاكرة والتركيز وخصوصاً لدي الطلاب .

نبات البولينيا الكأسية أو الغوارانا
نبات البولينيا الكأسية أو الغوارانا

5- فاكهة الأسيرولا :

هذه الفاكهة أقوي بعشر مرات من البرتقال، لإحتواءها علي نسبة كبيرة جداً من فيتامين (C)، وتعتبر أحد المكملات الغذائية الرائعة جداً، والتي تحارب التعب والوهن الشديد .

كما يعتبر الأسيرولا من الفاكهة المضادة للعدوي، فله خصائص مقوية ومضادة للأكسدة، ومثالي لتقوية الأعصاب والجسم .

 فاكهة الأسيرولا
فاكهة الأسيرولا

الوسوم
إغلاق
إغلاق