طفلك

هل مناعة الطفل الأول أقوي من مناعة الطفل الثاني ؟


مناعة الطفل هي أهم شئ لديه، وذلك لأنها هي المسئولة عن حماية الطفل من الكثير من المخاطر التي تحيط به، ولاكن هناك سؤال مهم طرحناه اليوم ليكون هو حديث مقالتنا اليوم، وهو ؛ هل مناعة الطفل الأول أقوي من مناعة الطفل الثاني ؟ تابع هذا المقال لنتعرف سوياً .

تحدث إلينا طبيب أطفال كبير ومعروف بشأن مناعة الأطفال، فقال إن زيارة الطفل الثاني للعائلة لعيادة طبيب الأطفال تكون أقل من زيارة الطفل الأول، ويرجع ذلك للعديد والكثير من الأسباب والتي نسرد لكم أهما في هذا المقال .

يمكن للوالدين الذين رزقوا بالطفل الأول أن يقدموا الرعاية الدائمة والزائدة لطفلهم والتي غالياً ما تكون مبالغاً فيها، وكذلك كثرة إعطاء الطفل الأدوية وخاصة المضادات الحيوية لأي عارض قد يصيب الطفل الاول والتي بنسبة كبيرة قد تضعف مناعة الطفل .

فعادة تكون الأم حريصة كل الحرص علي عدم إدخال أي طاعم خارجي للطفل الأول، ولا تستخدم الكثير من النكهات، وتعطي الطفل الكثير من الأهتمام وخاصة من الشهر الرابع وحتي التاسع .

وأجريت دراسة جديدة مؤخراً علي ما يقرب من 300 ألف طفل من السويد، تستهدف الأطفال الذين يستخدمون اللهاية، وخاصة بعد وقوعها علي الأرض، وتمكنوا من الأكتشاف أن الأطفال الذين يستخدمون اللهاية بعد سقوطها علي الأرض لا يصابون بالأمراض حسب إعتقاد الأم الجديدة .

كما إزدادت نسبة إصابة الأطفال بالأمراض، وخاصة عندما توافرت وسائل التواصل الإجتماعي بكثرة في كل بيت ولكل أم، لإنه عندما يصاب الطفل بأي عرض تتواصل الام مع الطبيب عبر الرسائل وليس مباشرة .

ومع تقدم العمر للطفل أصبحت هذه الأمراض تستهلك من مناعة الطفل ولا يتم التعامل مع هذه الامراض علي انها فيروسية وسوف تنتهي منه بدون تدخل .


الوسوم
إغلاق
إغلاق