أخباراقتصاد

مقترحات شعبة المخابز لأسعار الخبز السياحي والفينو

ننشر لكم من خلال موقعنا “كلام بنات” تفاصيل مذكرة الشعبة العامة للمخابز التي تم تقديمها للدكتور “علي المصيلحي” وزير التموين والتجارة الداخلية بشأن تحديد سعر ووزن الخبز السياحي والفينو.

تفاصيل المذكرة

تم إعداد مذكرة تفصيلية تهدف إلى تحديد أسعار منتجات المخابز، حيث جاء فيها أن سعر رغيف الخبز السياحي بوزن 80 جراماً سيكون 150 قرشاً، وسعر رغيف الخبز بوزن 40 جراماً سيكون 75 قرشاً، بينما سيكون سعر رغيف الخبز بوزن 25 جراماً 50 قرشاً. كما جاءت المذكرة بتحديد سعر رغيف الفينو بوزن 25 جراماً بمبلغ 100 قرش، وبسعر 150 قرشاً لرغيف الفينو بوزن 50 جراماً.

أكد عبد الله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز، في تصريحات لـ”اليوم السابع”، أنه تم إعداد المذكرة المتعلقة بتكلفة إنتاج الخبز السياحي والفينو، وتحديد الأسعار المقترحة للمستهلك. جاء ذلك بعد انخفاض سعر طن الدقيق إلى 16 ألف جنيه بعد أن كان يتجاوز 21 ألف جنيه، مما يستدعي خفض أسعار الخبز السياحي والفينو لصالح المستهلك. وأشار إلى أن المذكرة ستقدم للدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، لاتخاذ قرار بشأن الأسعار المقترحة.

وأضاف غراب أن الأسعار المقترحة تراعي التكلفة العادلة للإنتاج، وتحقق هامش ربح معقول لأصحاب المخابز السياحية، مع مراعاة مصلحة المواطن في الحصول على خبز سياحي وفينو بسعر معقول دون مبالغة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى