أخباررياضةطفلك

كاف يلغي بطولة الكونفدرالية وزيادة أندية الدوري الإفريقي

أعلن “عامر العمايرة” الخبير في اللوائح الرياضية أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، برئاسة الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، اتخذ قرارًا رسميًا بإلغاء إحدى بطولات الأندية الخاصة به في المستقبل القريب.

حقيقة الغاء بطولة الكونفدرالية

كما أوضح “العمايرة” في تصريحاته لإذاعة أن “كاف” قد قرر بشكل رسمي إلغاء بطولة الكونفدرالية الإفريقية اعتبارًا من الموسم القادم، وذلك بهدف إعطاء الأولوية لمسابقتي دوري أبطال إفريقيا ودوري السوبر الإفريقي، وتوفير الدعم المالي اللازم للأندية.

بينما أكد على أن الموسم القادم سيشهد إقامة ثلاث بطولات فقط تحت مظلة “كاف”، وهي دوري أبطال إفريقيا، والبطولة الجديدة التي تم إطلاقها الموسم الماضي وتحمل اسم الدوري الإفريقي، بالإضافة إلى كأس السوبر الإفريقي.

فيما أشار العمايرة إلى أن “كاف” قرر زيادة عدد الفرق المشاركة في كأس السوبر الإفريقي في نسختها لعام 2025-2026 إلى 24 فريقًا، مع تقسيم الفرق إلى مجموعات تمثل مناطق شمال إفريقيا، ووسط إفريقيا، وغرب إفريقيا، وجنوب إفريقيا، وشرق إفريقيا.

حيث يحمل لقب بطولة الكونفدرالية الإفريقية حاليًا ناديا الأهلي والزمالك من مصر، حيث فاز الأهلي باللقب في النسخة 2014، فيما حقق الزمالك اللقب في النسخة 2019.

كما يسعى نادي الزمالك إلى تحقيق اللقب للمرة الثانية في بطولة كأس الكونفدرالية الحالية، حيث وصل إلى الدور نصف النهائي ويستعد لمواجهة نادي دريمز الغاني في الأسبوع المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى