أخبار

تحرك برلماني عاجل بسبب الإندومي

قامت النائبة “ريهام عفيفي” عضو مجلس الشيوخ بتقديم طلب مناقشة بشأن مخاطر منتج الإندومي على صحة الأطفال، وتأثيره على أجهزة الجسم.

تحرك برلماني بسبب الإندومي

ألقت النائبة ريهام عفيفي الضوء على مقطع فيديو مروّع انتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي يكشف مخاطر تناول منتج الإندومي الغذائي، حيث تم اكتشاف وجود ديدان في هذا المنتج بواسطة الميكروسكوب، مما يشير إلى خطورته على صحة المتناولين سواء كانوا أطفالاً أو بالغين.

كما أشارت النائبة في طلبها الموجه لرئيس مجلس الشيوخ ووزيري الصحة والتموين، وكذلك هيئة سلامة الغذاء، إلى أن البعض يعتمد على منتج الإندومي كبديل غذائي متكامل، وذلك رغم التحذيرات المتكررة من مخاطره الصحية التي أدت إلى مشاكل صحية خطيرة للأطفال، بما في ذلك السمنة المفرطة نتيجة احتوائه على الدهون المشبعة.

بينما أشارت النائبة إلى دراسات تشير إلى أن توابل منتج الإندومي قد تسبب التسمم في الدم والدماغ، وهذه الأبحاث موثقة في عدد من المجلات العلمية العالمية.

علاوة على ذلك، أكدت عفيفي على أهمية التوعية بمخاطر تناول منتج الإندومي للأطفال، خاصة مع وجود أكشاك وعربات طعام تبيعه أمام المدارس والأندية، حيث يتجه العديد من الأطفال لشرائه بعد انتهاء فترة الامتحانات.

فيما أشدت عفيفي بضرورة عقد اجتماع طارئ للجنة الصحة بمجلس الشيوخ لمناقشة إجراءات المتابعة والرقابة على المنتجات التي يتم بيعها للأطفال في المدارس، بما في ذلك منتج الإندومي، وضمان سلامتهم الصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى