التريند

الترجي التونسي مهدد بالاستبعاد من نهائي دوري أبطال إفريقيا

يواجه الترجي التونسي تهديدًا بالاستبعاد من نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا 2024 ومواجهة النادي الأهلي، في مفاجأة صادمة قبل نحو أسبوعين من المباراة الأولى.

حيث جاء وفقًا لتقارير صحفية فقد فرضت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات “وادا” عقوبات على تونس بسبب عدم امتثالها للمدونة العالمية الخاصة بهذه الوكالة، خاصة النسخة الأخيرة منها التي صدرت في عام 2021.

كما تأتي هذه العقوبات بعدما منحت تونس فترة قدرها 4 أشهر منذ بداية شهر نوفمبر الماضي لتنفيذ التعديلات اللازمة والامتثال للنصوص التشريعية، إلا أنها لم تتبع أو تعارض قرار عدم الامتثال من جانبها.

فيما كشفت وكالة الأنباء الفرنسية أن الوكالة قررت منع تونس من استضافة أي بطولة عالمية أو قارية، وعدم السماح لها برفع علمها في أولمبياد أو بارالمبياد 2024، إضافة إلى استبعاد أي ممثلين لتونس من اللجان والمجالس التابعة للوكالة، وذلك بسبب عدم القدرة على تطبيق نسخة 2021 من مدونة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات ضمن النظام القانوني الداخلي.

حيث أثار هذا القرار تساؤلات حول إمكانية استضافة تونس لذهاب الدور النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وهل سيشمل القرار المباريات الدولية في المسابقات التي تتخذ مرجعيتها اتحادات قارية أو دولية، أم سيقتصر على استضافة البطولات والأحداث الرياضية الكبرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
Hello
Can we help you?