التريند

الزمالك يعترض على تعيين حكام تونسيين لتقنية الفار في مباراتي نهضة بركان

قام نادي الزمالك بإصدار بياناً رسمياً يعلن من خلاله الاعتراص على وجود حكام تونسيين في تقنية الفيديو لمباراتي نهائي كأس الكونفدرالية أمام نادي نهضة بركان المغربي.

كما أرسلت إدارة نادي الزمالك اعتراضًا رسميًا إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بشأن تعيين حكام تونسيين لتقنية الفيديو، سواء حكام رئيسيين أو من ضمن طاقم تقنية الفيديو، وذلك في مباراتي نهضة بركان المغربي في ذهاب وإياب نهائي البطولة الكونفدرالية التي مقرر لهما يومي 12 و19 من مايو الحالي.

سبب اعتراض نادي الزمالك على حكام مباراة نهضة بركان

حيث جاء اعتراض نادي الزمالك متضمنًا أن حكام تقنية الفار في مباراتي الذهاب والإياب يحملون نفس جنسية مدرب فريق نهضة بركان المغربي، وهذا ما يتعارض مع مبدأ تكافؤ الفرص والحيادية التي من المفترض أن يحرص الاتحاد الأفريقي عليها في مناسبات حاسمة كبطولة نهائي البطولة الكونفدرالية.

بيان نادي الزمالك

كما طالب نادي الزمالك في اعتراضه على ضرورة أن يقوم الاتحاد الأفريقي بإعادة النظر في اختيار حكام تقنية الفيديو في مباراتي الذهاب والإياب للنهائي حتى يتم رفع الحرج عن الحكام التونسيين، الذين قد يستشعرون الحرج عند اتخاذ بعض القرارات، والتي قد يشوبها عدم التوفيق أوالجدل، مما قد يؤدي إلى تأثير سلبي على نتيجة مباراتي الذهاب والإياب..

فيما يؤكد نادي الزمالك أنه دائما ما يشيد بنزاهة التحكيم الأفريقي الذي يعتبر شريكاً فاعلاً في نجاح البطولات التي ينظمها الاتحاد الأفريقي ويثمن كونه عنصراً رئيسياً في خطة التطوير لكرة القدم في أفريقيا.

حكام مباراة الزمالك ونهضة بركان

كما يتواجد في مباراة الذهاب التونسي هيثم قيراط كحكم للفيديو، ويعاونه الجنوب أفريقي توم أبونجيل و الزامبية ديانا شيكوتيشا.

بينما يتواجد في مباراة الإياب الجابوني بيير أتشو كحكم للفيديو، ويعاونه الموريتانية ماريا ريفيت و التونسي خليل حساني.

موعد مبارة الزمالك ونهضة بركان المغربي

كما يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمواجهة فريق نهضة بركان المغربي في ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية، والمقرر لها في العاشرة مساًء يوم الأحد القادم الموافق 12 مايو الحالي وذلك على ملعب بركان البلدي.

بينما سيقام لقاء العودة في تمام الساعة الثامنة مساًء يوم الأحد الموافق 19 مايو الحالي باستاد القاهرة الدولي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
Hello
Can we help you?