أخبارالفن

بعد لفت الأنظار نجوم جسدوا شخصية “نظام الملك” قبل فتحي عبد الوهاب

قامت شخصية وزير الدولة “نظام الملك” الذي يجسد دوره الفنان “فتحي عبد الوهاب” في مسلسل “الحشاشين” والمشارك ضمن الماراثون الدرامي الرمضاني 2024 بلفت الأنظار، وذلك بسبب ذكائه السياسي وحكمته الأمنية وقدرته على إدارة الدولة السلجوقية لمدة تقرب من 29 عام حتى أن تم اغتياله على يد جماعة “الحشاشين” وزعيمها “حسن الصباح”.

شخصية “نظام الملك”

كما ظهرت قدرات شخصية “نظام الملك” الأمنية في مسلسل “الحشاشين” بشكل واضح خلال أحداث الحلقة السادسة من المسلسل، وذلك بعدما تمكن “نظام الملك”  ويجسده “فتحي عبد الوهاب” من اكتشاف خطة “حسن الصباح” الذي يجسده “كريم عبد العزيز” لاغتيال الخليفة العباسي أثناء زيارته لاصفهان والقبض على “حسن الصباح”.

كما قامت أحداث الحلقة الثالثة من المسلسل أيضًا بالكشف عن ذكاء نظام الملك السياسي بضمان ولاء الخونة للسلطان “ملك شاه” الذي يجسده  “إسلام جمال” وتثبيت دعائم حكمه بعد مقتل والده السلطان “ألب ارسلان”.

فنانين جسدوا شخصية نظام الملك من قبل

الجدير بالذكر أن الفنان “فتحي عبد الوهاب” لم يكن هو الفنان الأول الذي ينقل شخصية نظام الملك دراميًا بل سبقه الفنان “عاكف نجم” في مسلسل “سمرقند” والذي تم عرضه في عام 2016، كما شاركه البطولة عابد فهد ويوسف الخال وأمل بشوشة وميساء مغربي، والمسلسل كان من تأليف محمد البطوش ومن إخراج إياد الخزوز.

أما في عام 2012 فقد جسد الفنان “طارق الدسوقي” شخصية “نظام الملك” وهذا ضمن أحداث مسلسل “الإمام الغزالي” من بطولة الفنان “محمد رياض”، وشاركه في البطولة نرمين الفقي وأحمد وفيق وأحمد سلامة، والمسلسل من تأليف محمد السيد عيد ومن إخراج ابراهيم الشوادي.

بينما جسد الفنان “خالد تاجا” شخصية “نظام الملك” خلال أحداث مسلسل “عمر الخيام” والذي تم عرضه في عام 2002 وشاركه البطولة جهاد سعد وفايز قزق وصبا مبارك، والمسلسل من تأليف غسان جباعي ومن إخراج شوقي الماجري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى