أخبار

موعد تعديل الساعات للتوقيت الصيفي

بدأت فترة تنفيذ التوقيت الصيفي وفقًا للقانون الجديد الذي تم إصداره حديثًا لتنظيم هذا النظام حيث يتم تقديم الساعة في مصر بمقدار ستين دقيقة اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل وحتى نهاية الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام.

حيث قارب موعد نهاية فترة التوقيت الشتوي التي استمرت لمدة ستة أشهر منذ قرار مجلس الوزراء في أكتوبر الماضي بتطبيقه، حيث تم تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة.

موعد تغيير الساعة

من المقرر أن يبدأ تطبيق التوقيت الصيفي وتغيير الساعة في منتصف ليلة الجمعة الموافق 26 أبريل 2024، وسيتم تقديم الساعة بالكامل مدة 60 دقيقة وستظل هذه الفترة سارية حتى يوم 28 أكتوبر 2024.

الحكومة قررت تطبيق التوقيت الصيفي في مصر في شهر أبريل الماضي بهدف توفير الطاقة، مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز.

سبب عودة التوقيت الصيفي

تم إعادة تطبيق التوقيت الصيفي في مصر بعد مرور 7 سنوات على إلغائه، حيث تم تقديم الساعة بمقدار 60 دقيقة خلال الجمعة الأخيرة من شهر أبريل للعام الماضي 2023، وتتمثل فكرة التوقيت الصيفي في توفير الطاقة وتحسين الاقتصاد في ظل التحديات الاقتصادية الراهنة في العالم.

تمت الموافقة النهائية من مجلس النواب على قانون تنظيم التوقيت الصيفي، والذي يهدف إلى استعادة هذا النظام بتقديم الساعة بمقدار 60 دقيقة اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر إبريل حتى الخميس الأخير من شهر أكتوبر، بهدف تحسين استهلاك الطاقة وتعزيز الاقتصاد.

وقع الرئيس عبد الفتاح السيسي، في 16 أبريل 2023، على القانون رقم 34 لسنة 2023، الخاص بتنظيم نظام التوقيت الصيفي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى