أخبارالطقس

الأرصاد تحذر من طقس الأربعاء “رمال وأتربة ورياح”

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعات طقس يوم غد الأربعاء حيث من المتوقع ارتفاعًا ملحوظًا ومؤقتًا في درجات الحرارة مع سيطرة طقس شديد الحرارة نهارًا في جميع المناطق، وتحول الأجواء إلى لطيفة في الليل ،ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة في القاهرة الكبرى يوم غد 36 درجة مئوية.

بيان هيئة الأرصاد

وأوضحت الأرصاد الجوية في منشور عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أن الرياح المثيرة للرمال والأتربة ستنشط في شمال البلاد، بما في ذلك القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، مما قد يؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية في غرب البلاد.

وفي تصريحات إعلامية، أشارت الدكتورة منار غانم إلى أن يوم غد الأربعاء سيشهد أعلى درجات الحرارة خلال الأسبوع، بالإضافة إلى نشاط للرياح محملة بالرمال والأتربة، ونصحت مرضى الحساسية والجيوب الأنفية بتوخي الحذر وارتداء الكمامات.

احوال الطقس في دول الخليج العربي

فيما يتعلق بالأحوال الجوية في دول الخليج فقد تعرضت سلطنة عمان أمس لمنخفض جوي عميق، مصحوبًا بأمطار غزيرة ورعدية ما أدى إلى جريان الشعاب والأودية وتسبب في وفاة تسعة أشخاص وأعربت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تعازيها لإخواننا في سلطنة عمان.

كما ذكرت الهيئة أن الإمارات والبحرين تتأثر حاليًا بالأحوال الجوية العنيفة، ومن المتوقع استمرار تأثيرها على شمال عمان وشرق المملكة العربية السعودية.

حالة الطقس الخميس 18 ابريل 2024

نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة.

طقس الجمعة 19 ابريل والسبت 20 ابريل 2024

نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

طقس الأحد 21 ابريل 2024

نشاط رياح: على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

درجات الحرارة المتوقعة غدًا الأريعاء

القاهرة الكبرى والوجه البحرى 35 درجة مئوية

السواحل الشمالية 34 درجة مئوية

جنوب سيناء 33 درجة مئوية

شمال الصعيد 36 درجة مئوية

جنوب الصعيد 37 درجة مئوية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى