أخبار

تعرف على قادة حماس الذين أعلن الإحتلال عن اغتيالهم

قام جيش الاحتلال الإسرائيلي بالإعلان عن تمكنه من اغتيال 4 قادة بارزين في حركة حماس بمدينة رفح، وذلك خلال هجمات لقوات الاحتلال من قبل الطائرات المقاتلة والمسيرة.

كما أشار “أفيخاي أدرعي” المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إلى أن جيش الاحتلال والشاباك اغتالا مسؤولين تابعين للجان الطوارئ في حكومة حركة حماس بقطاع غزة، زاعمًا أنهم ينفذون أوامر حماس داخل القطاع.

اغتيالات جيش الاحتلال لقادة حماس

كما أضاف أن قوات الاحتلال قد اغتالت كلًا من “سيد قطب الحشاش”، وأسامة حمد ضهير، محمد عوض الملالحي، وهم رؤساء لجان الطوارئ في شمال وشرق رفح، واغتيال هادي أبو الروس والذي كان يتولى منصب ضابط عمليات لجان الطوارئ.

حيث زعم المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن المسؤولين السابقين بقطاع غزة يعملون بحكومة حماس من أجل تنسيق النشاطات التنظيمية لحماس في المناطق الإنسانية، كما انهم تولوا المسؤولية عن كافة النشاطات الحركية والعلاقة مع عناصر التنظيم في الميدان.

كما تابع أن عملية اغتيالهم تأتي بعد اغتيال “نضال العيد” الأسبوع الماضي والذي كان يعمل رئيسًا للجان الطوارئ في محافظة رفح.

يذكر أنه في وقت سابق أفادت وسائل إعلام فلسطينية وعبرية، باغتيال المستشار “محمد صلاح الدريوي” نائب رئيس المحكمة العليا في غزة في هجوم إسرائيلي على مخيم النصيرات.

كما قالت وسائل الإعلام الفلسطينية إن المستشار “محمد صلاح الدريوي” نائب رئيس المحكمة العليا في غزة والعضو البارز في حركة حماس، قد اغتيل في قصف إسرائيلي على منزل في مخيم النصيرات مساء اليوم، وفقًا للإعلام الفلسطييني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى