التريند

ملامح قانون العمل الجديد.. إلغاء استمارة 6 ومكافأة نهاية الخدمة

صرح “محمد جبران” رئيس اتحاد عمال مصر بإن الرئيس “عبدالفتاح السيسي” يحتفل بين العمال اليوم الخميس بعيد العمال، بما يبعث ذلك رسالة تقدير كبيرة للأيدي العاملة.

قانون العمل الجديد

كما أضاف “محمد جبران” في تصريحات تلفزيونية له حيق قال: “أن الحد الأدنى للأجور في 2018 كان 1200 جنيه، والآن أصبح 6 آلاف جنيه بما يؤشر على اهتمام الدولة بالعمالة، مشيرًا إلى أن جائحة كورونا جعلت الدولة تنظر للعمالة غير المنتظمة بجانب العمالة المنتظمة وذلك بإصدار الرئيس السيسي منح خاصة لهم”.

بينما أوضح أن ما ينقص حاليًا إصدار قانون العمل الذي سيعمل على تحقيق التوازن والأمان الوظيفي للعامل وصاحب العمل، موضحا أن القانون سوف يؤكد على صرف مرتب عادل وتأمينات اجتماعية وطبية للعاملين في القطاع الحكومي والخاص.

كما أكد “محمد جبران” على أنه تم الاتفاق في القانون الجديد على إلغاء “استمارة 6” سيئة السمعة،  حيث أن القانون سيضمن للعامل مكافأة نهاية خدمة، وهذا فضلًا عن التأمينات الاجتماعية والصحية.

فيما نوه “محمد جبران” رئيس اتحاد عمال مصر بأن القانون الجديد سيكون من شروطه اللازمة وضع عقد بين العامل وصاحب العمل، وهذا لكي يحقق التوازن بين صاحب العمل الذي له حقوق أيضًا والعامل من جانب آخر، متمنيًا الانتهاء من القانون خلال 3 أشهر على أقصى تقدير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
Hello
Can we help you?