التريند

نماذج امتحانات مسابقة tofas

يبحث الكثير من الطلاب في الوقت الراهن عن نماذج امتحانات مسابقة توفاس tofas ، وهي المسابقة الدولية التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع اليابان في مجال التعليم.

TOFAS هو اختبار تقييم عالمي يقوم بتقييم المهارات الأكاديمية الأساسية، وبالتالي يزود المعلمين بمعلومات مهمة أثناء تناولهم لاحتياجات التعلم الفردية للطلاب.

ويبحث الطلاب عن نماذج امتحانات tofas ، حتى يتعرف المشتركين في مسابقة توفاس علي نوعية الأسئلة التي ستصادفهم في امتحانات توفاس .

نماذج امتحانات tofas

أكدت وزارة التربية والتعليم أن نماذج امتحانات tofas سوف يتم رفعها على موقع متخصص لذلك حتى يسهل للطلاب إمكانية الوصول إليها والاطلاع عليها، وبينت الوزارة أن الأسئلة سوف تكون على شكل اختر، وأنه ليس هناك ما تتم مذاكرته لحل هذه الأسئلة بل إنها تعتمد في صياغتها على المعلومات العامة والمهارات التي لدى الطلاب لمعرفة مستواهم الأكاديمي، وذلك لأن تلك الامتحانات هي امتحانات تتم على مستوى جميع دول العالم ويتم تصحيحها من قبل مؤسسة يابانية متخصصة في ذلك، ثم بعد خوض الامتحانات يتم الإعلان عن نتيجتها.

اختبار tofas

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم عن بعض الملاحظات التي يجب علي الطلاب مراعاتها أثناء امتحانات توفاس وهي كما يلي :

يتم عرض السؤال مع الاختيارات الخاصة به ويقوم الطالب باختيار الإجابة الصحيحة منها عدا امتحان كل من البرمجة والحساب يمكن للطالب حينها أن يختار في بعض الأسئلة أكثر من إجابة للسؤال الواحد.

تكون الأسئلة باللغات العربية والإنجليزية واليابانية والأندونيسية والتايلاندية والكانتونية والبورمية ويختار الطالب اللغة التي يجيدها.

عند خوض الامتحان لا بد من أن يتوفر مع الطالب جهاز كمبيوتر أو هاتف محمول بالإضافة إلى أوراق قد يحتاجها الطالب في حل الأسئلة .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
Hello
Can we help you?