التريندصحتك

لماذا لا يبطل مفعول السموم الموجودة في الفسيخ؟.. تعرف على السبب

صرحت وزارة الصحة والسكان بإن السموم الموجودة في الفسيخ لا يبطل مفعولها وتأثيرها على الإنسان، إلا إذا تعرض الفسيخ إلى درجة حرارة 100 درجة مئوية وهذا لمدة عشر دقائق، مثل القلي في الزيت.

الصحة تطالب اصحاب المنشآت الغذائية بالحفاظ على نظافة المكان

كما شدد الدكتور “حسام عبد الغفار” المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان على التزام أصحاب المنشآت الغذائية خاصة التي تقدم الأكلات المشهورة التي ترتبط بموسم شم النسيم، بنظافة هذه المنشآت والبيئة المحيطة بها وتهوية المكان وإضاءته جيدًا، وتواجد العديد من النوافذ المناسبة، بالإضافة إلى خلو هذه المنشآت من المخلفات أو الحشرات الطائرة والزاحفة، ووجود سلال قمامة محكمة الغلق تفتح بالقدم، مع وجود مطهرات أو منظفات، ومناشف أحادية الاستخدام.

بينما قال إن الصناديق الخاصة بتمليح الأسماك يجب أن تكون خشبية ونظيفة ومدون عليها تاريخ بداية التمليح، بالإضافة إلى ارتداء العمال الزي الصحي النظيف الخاص بالعمل، مع عدم ظهور أي أعراض مرضية عليهم مثل العطس أو الرشح أو تقرحات باليد.

كما أكد على توافر مصل “البوتيوليزم” الخاص بحالات التسمم للمواطنين بالمجان بمستشفيات الوزارة، حيث لفت إلى أن عند الشعور بأي أعراض مرضية مثل (جفاف الحلق – صعوبة في الابتلاع – ازدواج الرؤية– ضيق في التنفس)، يجب التوجه بأقصى سرعة إلى أقرب مستشفى أو مركز سموم من أجل تلقى العلاج والرعاية اللازمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
Hello
Can we help you?