اقتصادالتريند

قرار مهم صادر عن هيئة الضرائب بخصوص الفواتير الإلكترونية

قامت رئيس مصلحة الضرائب المصرية “رشا عبد العال” يالتأكيد على ضرورة التزام الممولين باستخراج شهادة تسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية / منظومة الإيصال الإلكتروني من المأمورية التابعين لها، وذلك وفقًا لما جاء في القرار الوزاري رقم 309 لسنة 2023.

قرار هيئة الضرائب

كما قالت رئيس مصلحة الضرائب في بيان اليوم الخميس: “إن هذه الشهادة يتم إعطاؤها مجانًا للممولين من المأموريات المختصة، وأشارت إلى ضرورة الالتزام بالحصول على تلك الشهادة ووضعها في مكان ظاهر أمام الجمهور بكل من المقر الرئيسي والفروع.

فيما طالبت “رشا عبد العال” من الممولين الملزمين بمنظومة الفاتورة الإلكترونية ومنظومة الإيصال الإلكتروني بالالتزام بإصدار الفواتير والإيصالات الإلكترونية، وذلك حتى لا يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، وهذا وفقًا لأحكام قانون الإجراءات الضريبية الموحد، لأن عدم إصدار الفواتير الإلكترونية والإيصالات الإلكترونية تعتبر جريمة تهرب ضريبي يعاقب عليها القانون.

كما أضافت قائلة: “أن الممولين الملزمين بالمرحلة الفرعية (الرابعة) من المرحلة الرئيسية الرابعة لمنظومة الإيصال الإلكتروني عليهم الالتزام بإصدار إيصالات إلكترونية على بيئة التشغيل الفعلي عن الخدمات المؤداه والسلع المباعة للمستهلك النهائي اعتبارًا من يوم 15 مايو 2024 الجاري”.

بينما أشارت إلى بذل وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية كل الجهود من أجل التيسير على الممولين، وأيضًا تقديم كامل الدعم الفني لهم من أجل الانضمام إلى منظومة الفاتورة الإلكترونية، ومنظومة الإيصال الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
Hello
Can we help you?