الفنالتريند

طارق الشناوي يشيد بـ”الحشاشين” بعد حصوله على جائزة أفضل مسلسل عربي

أشاد الناقد الفني طارق الشناوي بمسلسل الحشاشين وذلك بعد حصوله على جائزة أفضل مسلسل عربي في مهرجان الدانة البحريني، وهذا من خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “8 الصبح” المذاع على شاشة قناة DMC.

الحشاشين

حيث وصف طارق الشناوي مسلسل الحشاشين قائلًا: “أنه عمل استثنائي على عدة مستويات، بدءًا من السيناريو الذي اعتبره مغامرة ناجحة لجهة اعتماده على اللهجة العامية المصرية في الحوار”.

اللهجة العامية

كما تابع طارق الشناوي قائلًا: “المسلسل رسخ إمكانية استخدام اللهجة العامية في أعمال تاريخية والعامية مفردات وليست مستوى واحد وهي عامية لا تجرح الزمن، واعتقد أنه اختيار صائب جدًا والمخرج بيتر ميمي قدم حالة إبداعية كاملة الأركان على المستوى السمعي والمرئي، كما أن الموسيقي لعبت دورا مهما في المسلسل، وكل التفاصيل كاملة لأننا أمام عمل مُغاير، بالإضافة إلى طريقة تنفيذ المعارك بكل تلك الحرفية العالية”.

فيما أكمل قائلًا: “المخرج بيتر ميمي قدم شاشة رائعة وجاذبة وكل تلك المخرجات دفعت مسلسل الحشاشين إلى نيل هذه الجائزة، وهي جائزة مهمة، جاءت في توقيت مناسب، وهناك أكثر من جهة عالمية خارج حدود العالم العربي استوقفها مسلسل الحشاشين، بالإضافة الى تسكين الممثلين، وهو جزء مهم لدى المخرج، وهو كيفية وضع الممثل على الطريق الصحيح في العمل فيبدع، وكريم عبد العزيز يقدم واحدًا من أهم أدواره، والفنان أحمد عيد قدم دورًا رائعًا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
Hello
Can we help you?