التريند

تعرف على موعد وأماكن صرف منحة شيخ الأزهر لمستحقي بيت الزكاة

موعد وأماكن صرف منحة شيخ الأزهر لمستحقي بيت الزكاة.. لقد قرر فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، صرف 500 جنيه منحة للمستحقين التابعين لبيت الزكاة والصدقات، وهذا بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

موعد وأماكن صرف منحة شيخ الأزهر لمستحقي بيت الزكاة

حيث بدأ بيت الزكاة في صرف منحة عيد الأضحى المبارك للمستحقين عبر مكاتب البريد المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية، وهذا بموجب بطاقة تحقيق الشخصية، بالإضافة إلى المنحة الشهرية الخاصة بشهر يونيو.

كما يندرج صرف الإعانات الشهرية للمستحقين تحت برنامج “سند” من أجل تقديم إعانات شهرية للأولى بالرعاية والذي يعد أحد البرامج التنموية لمد يد العون إلى الفقراء والمحتاجين، والذين يجدون صعوبة في تحمل نفقات الحياة وأعبائها.

فيما كان بيت الزكاة والصدقات تحت إشراف فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر قد أعلن عن بدء ذبح 1000 عجل بلدي، وذلك من أجل توزيعها على الأسر الأولى بالرعاية في القرى والنجوع الأكثر احتياجًا في جميع محافظات، وهذا في إطار مبادرة “فطارك معانا يوم عرفة” لكي يتم إدخال السرور على أهالينا المستحقين قبل عيد الأضحى بلحوم الصدقات.

كما أوضح أن عملية الذبح ستستمر لمدة ثلاثة أيام تحت إشراف بيطري كامل وهذا من أجل التأكد من سلامة اللحوم التي سيتم توزيعها على المستحقين في كل المحافظات.

حيث سينطلق فريق «بَيْتُ الزُّكاةِ وَالصَّدَقَاتِ» من أجل بدء إجراءات توزيع اللحوم في العشر الأوائل من شهر ذي الحجة حتى مغرب يوم عرفة، وهذا إيمانًا من بيت الزكاة والصدقات بدوره في دعم الأسر الفقيرة قبل حلول عيد الأضحى المبارك.

كما دعا بيت الزكاة والصدقات الراغبين في المشاركة في المبادرة من أجل إدخال السرور على المستحقين من خلال المساهمة بمبلغ 600 جنيه قيمة 2 كيلو لحوم صدقات، وهذا إيمانًا بقول الله تعالى: {‌وَيُطۡعِمُونَ ٱلطَّعَامَ عَلَىٰ حُبِّهِ ۦمِسۡكِينٗا وَيَتِيمٗا وَأَسِيرًا}[الإنسان:8].

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
Hello
Can we help you?