الطقسالتريند

كتل هوائية صحراوية ومرتفع جوي.. الأرصاد تكشف عن سبب الموجة شديدة الحرارة

سبب الموجة شديدة الحرارة.. قامت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بالكشف عن سبب الموجة شديدة الحرارة التي تتعرض لها البلاد، وذلك بداية من غد الثلاثاء وتستمر حتى بدايات الأسبوع القادم.

سبب الموجة شديدة الحرارة

حيث أشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن السبب في هذه الموجة شديدة الحرارة هو وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، مما يساعد هذا على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس مع وجود كتل هوائية صحراوية تؤثر علينا بشكل كبير وتؤدي إلى ارتفاع قيم درجات الحرارة من يوم غد الثلاثاء وحتى أول أيام العيد.

أما عن أعلى درجات حرارة متوقع تسجيلها خلال تلك الموجة فقد كشفت خريطة التنبؤات الجوية لهيئة الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن تصل درجات الحرارة على القاهرة الكبرى 42 درجة في الظل، ودرجة الحرارة في جنوب الصعيد تتجاوز الـ 46 و 47 درجة فى الظل وهذا وقت ذروة الموجة.

طقس اليوم

كما يشهد اليوم الإثنين طقس حار على شمال البلاد، وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، بينما يكون معتدل ليلًا على أغلب الأنحاء، ومائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

حيث من المتوقع اليوم أن يشهد نشاط على مناطق متفرقة وفترات متقطعة على مناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد وجنوب الصعيد.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

اما بالنسبة لـ درجات الحرارة المتوقعة اليوم الإثنين:

القاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 23.

الإسكندرية العظمى 32 والصغرى 22.

مطروح العظمى 29 درجة والصغرى 21.

سوهاج العظمى 39 درجة والصغرى 25.

قنا العظمى 40 درجة والصغرى 27.

أسوان العظمى 42 درجة والصغرى 28 درجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
Hello
Can we help you?