أخبارمنوعات

مشروبات تساعد على عدم الشعور بالعطش في رمضان

تفصلنا أيام قليلة فقط عن شهر رمضان الكريم مدخلًا معه البهجة والفرح على قلوب المسلمين في كافة أنحاء العالم، ولكن يوجد دائمًا من يحمل هم الشعور بالعطش خلال مدة الصيام، وذلك بسبب تناول مشروبات وأكلات تساعد على الإحساس بهذا الشعور، ولكن هناك طريقة أيضًا يمكن من خلالها  التغلب على تلك المشكلة.

البلح باللبن

يعتبر مشروب البلح باللبن من أهم المشروبات التي تساعد على منع العطش خلال فترة الصيام، وذلك طبقًا لما أكدته أخصائية التغذية “مروة شعير” في تصريحاتها، وهذا نظرًا لما يحتويه البلح باللبن من بوتاسيوم ومضادات الأكسدة والتي بدورها تقلل من الشعور بالعطش خلال ساعات الصيام، لذلك فهو يعد الخيار الأمثل لمن يعاني من مشكلة العطش خلال شهر رمضان.

 

الكيوي

كما يعتبر عصير الكيوي من المشروبات التي ينصح بتناولها خلال شهر رمضان فهو يساعد على تقليل الشعور بالعطش، وذلك لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف، والتي تساعد الجسم أيضًا على تحمل العطش خلال ساعات الصيام عكس المشروبات الأخرى.

 

الموز

يعد معدن البوتاسيوم أهم المعادن التي تقلل الشعور بالعطش ولذلك يعتبر الموز من أهم وأبرز الفواكه التي تحتوي بداخلها على نسبة كبيرة من البوتاسيوم، لهذا يجب الحرص على تناول الموز كعصير أو ثمرة خلال الشهر الكريم وذلك من أجل تقليل الشعور بالعطش خلال فترة الصيام.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى