أخبارصحتك

تعرف على الآثار الجانبية لفقدان الوزن المفاجئ

حيث يحرص بعض الأشخاص الذين يعانون من السمنة إلى إنقاص وزنهم بسرعة كبيرة، وذلك بدون الانتباه إلى أن تخسيس الجسم بهذه الطريقة له تأثيرات سلبية على صحتهم، وهذا وفقًا لما ذكرته صحيفة “فيستي” الروسية.

الآثار الجانبية لفقدان الوزن المفاجئ

كما قال الطبيب الروسي “ألكسندر مياسنيكوف” حول هذا الموضوع خلال برنامجه الذي يقدمه على قناة “روسيا” التلفزيونية: “من الخطير أن يسعى الشخص لتخفيض وزنه بسرعة، فبهذه العملية لا يخسر الجسم الدهون فحسب، بل يفقد البروتينات أيضا”، وذلك نقلًا عن روسيا اليوم العربية.

بينما أضاف الدكتور قائلًا: “عند تخفيض الوزن بسرعة نفقد الأجسام المضادة المعروفة باسم الغلوبولين المناعي، وهي بروتينات خاصة تنتجها خلايا جهاز المناعة لمحاربة الفيروسات والالتهابات، وهذا الأمر ينعكس سلبًا على مناعة الجسم ويجعله عرضة للأمراض، لذلك فإن تخفيف الوزن يجب أن يتم بصورة تدريجية حتى لا تتضرر منظومة المناعة”.

كما يذكر أن “مياسنيكوف” كان قد أشار في وقت سابق أيضًا إلى خطورة السمنة وأضرارها على الصحة، حيث ذكر أن تراكم الدهون في منطقة البطن هي إحدى علامات سوء عملية الأيض في الجسم، وهذا الأمر الذي قد يتسبب بمشكلات صحية خطيرة، منها الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى