أخباررياضة

مشروب مزمن لدى المصريين هو السبب الحقيقي لتعرض اللاعب أحمد رفعت لوعكة صحية

قام الدكتور “عمرو عصمان” استشاري القلب والقسطرة التداخلية والمشرف على حالة “أحمد رفعت”، بالكشف عن استقرار حالة اللاعب، ولكنه لم يسترد الوعي بشكل كامل حتى الآن.

سبب الوعكة الصحية لـ أحمد رفعت

كما أضاف “عمرو عصمان” من خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي “هاني حتحوت” في برنامج “الماتش” قائلًا: “الطاقم الطبي المكلف بعلاج اللاعب تأكد من سلامة عضلة القلب لديه، وخلو القلب من أي أمراض، وتم التأكد من عدم وجود اضطراب الأملاح، وتم إعطاء اللاعب أدوية لخفض نسب الحموضة في الجسم”.

فيما تابع “عصمان” قائلًا: “هناك نسب حموضة جامدة في جسم اللاعب أحمد رفعت، بالإضافة إلى وجود حموضة في الدم، حيث وضح أن أسباب وجود اضطراب الأملاح في الجسم جاء نتيجة فقدان الجسم للسوائل”.

المشروب الذي تسبب في الوعكة الصحية لأحمد رفعت

كما واصل “الدكتور “عمرو عصمان” قائلًا: “أحمد رفعت تناول كمية كبيرة من القهوة قبل المباراة، مما أدى ذلك إلى تزايد سرعة نبضات القلب، بالإضافة إلى صوم اللاعب لمدة أكثر من 12 ساعة، وبذله مجهودًا كبيرًا، مما أدى لحدوث اضطراب الأملاح في الجسم، وتكون ثاني أكسيد الكربون في الجسم”.

فيما أكمل “عصمان” قائلًا: “يجب على القائمين على تنظيم البطولات المحلية لكرة القدم عدم لعب أي مباريات في اليوم الأول من رمضان، وتأجيل أي مباريات لليوم الثاني من بداية الشهر الكريم، وذلك حتى يتعود الجسم على الصيام”، كما لفت إلى أن تناول المنبهات قد يزيد من نبض عضلة القلب، ويجب على كل لاعب التنسيق مع طبيب الفريق للتأكد من سلامته”.

كما تابع: “الكشف الطبي الذي يجرى على اللاعبين وسيلة للتأكد من سلامتهم، ولكن اضطراب الأملاح يحدث في لحظة، وهذه أحد الأسباب التي تعرض لها اللاعب أحمد رفعت”.

بينما أختتم الدكتور “عمرو عصمان” تصريحاته حيق قال: “أحمد رفعت حالته الآن أفضل من اليوم السابق، والجهاز العصبي لم يتأثر والمخ سليم، وهناك احتمالية لعودته للملاعب مرة أخرى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى