أخبارالطقس

نوة الشمس الكبرى تصل مصر والأرصاد تكشف موعد ذروتها

تصدرت محركات البحث في جوجل “نوة الشمس الكبرى” وذلك بعدما حذرت هيئة الأرصاد الجوية من انقلاب حالة الطقس بدءًا من السبت حتى يوم الأربعاء المقبل، حيث تضرب الإسكندرية “نوة الشمس الكبرى” بأمطار ورياح جنوبية شرقية مع انخفاض في درجات الحرارة لكي تعود الأجواء الشتوية الباردة لتسيطر على طقس الإسكندرية مرة أخرى وقبل مغادرة فصل الشتاء هذا العام.

كما أوضح جدول ميناء الإسكندرية عن تعرض المحافظات إلى “نوة الشمس الكبرى” خلال الأيام المقبلة، إذ تشهد المحافظات بداية من أمس السبت 16 مارس سقوط أمطار على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري ونشاطًا للرياح.

طقس الفترة المقبلة

بينما تتعرض المحافظات اليوم الأحد إلى سقوط أمطار تصل إلى 40% على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، وذلك مع نشاط للرياح في القاهرة والوجه البحري.

كما تزداد نسبة سقوط الأمطار يوم الاثنين 18 مارس على محافظات جنوب الصعيد والبحر الأحمر وسيناء بنسبة وهذا بنسبة تصل إلى 60%، حيث تكون متوسطة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري والقاهرة الكبري، هذا مع نشاط للرياح على بعض المناطق مما يؤدي إلى زيادة الإحساس ببرودة الطقس.

فيما تستمر فرص سقوط الأمطار حتى يوم الثلاثاء 19 مارس بنسبة تصل إلى 30% في محافظات السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري مع وجود نشاط للرياح.

كما تستمر هذه الأجواء الممطرة حتى يوم الأربعاء المقبل حيث يتم هطول أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبًا، وهذا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى وتكون على فترات متقطعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى