أخبارتكنولوجيا

تحقيقات متوقعة في الاتحاد الأوروبي لـ أبل وميتا وغوغل وفقًا لمصادر

تحقيقات مع شركات التكنولوجيا العملاقة في الاتحاد الأوروبي بشأن احتمال انتهاكات قانون الأسواق الرقمية

تحقيقات مع الشركات العملاقة

 

من المتوقع أن تخضع شركات التكنولوجيا العملاقة مثل أبل وميتا وغوغل لتحقيقات في الاتحاد الأوروبي بشأن احتمال انتهاكات قانون الأسواق الرقمية، مما قد يؤدي إلى تغريمها بمبالغ كبيرة بحلول نهاية العام الحالي.

وأكدت مصادر مطلعة أن المفوضية الأوروبية قد تعلن عن هذه التحقيقات في الأيام المقبلة، وأنها قد تصدر قرارات بخصوصها قبل انتهاء ولاية مفوضة مكافحة الاحتكار بالاتحاد الأوروبي مارغريت فيستاغر في نوفمبر المقبل.

تتناول التحقيقات انتهاكات محتملة لقواعد الاتحاد الأوروبي المتعلقة بالأسواق الرقمية، حيث قد تواجه الشركات المعنية غرامات تصل إلى 10% من مبيعاتها السنوية العالمية.

وتهدف القواعد الجديدة للاتحاد الأوروبي إلى منح المستخدمين والمنافسين خيارات أكثر وتحقيق تكافؤ الفرص في السوق الرقمية.

ما قالته مارغريت فيستاغر

 

وقد أعربت مارغريت فيستاغر، مفوضة الاتحاد الأوروبي المكلفة بمكافحة الاحتكار، عن رغبتها في تسريع التحقيقات بهدف إصدار القرارات في غضون 6 أشهر، وذلك لتمكين المستخدمين ومطوري التطبيقات من رؤية النتائج بسرعة.

تجدر الإشارة إلى أن القانون الجديد للأسواق الرقمية يلزم الشركات الكبرى بالسماح للمستخدمين بإزالة التطبيقات المثبتة مسبقًا والحصول على موافقتهم على استخدام بياناتهم بشكل شفاف، وكانت بلومبرغ أول من أورد أنباء عن هذه التحقيقات المحتملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى