أخباراقتصاد

قررت شركة القاهرة للزيوت تعليق إنتاج وتسويق الصابون والمنظفات لمدة سنة

اتخذ مجلس إدارة شركة القاهرة للزيوت والصابون قرارًا بإيقاف مؤقت لأنشطة إنتاج وتسويق الصابون والمنظفات بمختلف أنواعها لمدة سنة.

قرار شركة القاهرة للزيوت بإضافة خصم على ارض المصنع بغمرة

قررت الشركة الموافقة على تقديم خصم إضافي بنسبة 5% للمشترين الراغبين في شراء أرض المصنع غمرة، بالإضافة إلى الخصم الأساسي البالغ 15% كما هو مشار إليه في البند السابع من كراسة الشروط. وبموجب هذا القرار، يصل الإجمالي للخصم إلى 20% على النسبة الباقية من 50% من قيمة العقار، بشرط السداد الفوري للمبلغ المتبقي من ثمن البيع. تم إرسال هذا الإعلان من قبل الشركة إلى البورصة اليوم.

كما أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية موافقتها على نشر نموذج الإفصاح الخاص بشركة القاهرة للزيوت والصابون، وفقًا لأحكام المادة 48 من قواعد القيد بالبورصة المصرية، يتعلق هذا الإفصاح بقرار مجلس إدارة الشركة بالموافقة على السير في إجراءات زيادة رأس المال المصدر لصالح قدامى المساهمين من 234 مليون جنيه إلى 312 مليون جنيه.

وفقًا للإفصاح الصادر عن الشركة في ديسمبر الماضي، فإن قيمة الزيادة في رأس المال المصدر بلغت 78 مليون جنيه لصالح قدامى المساهمين، سواء بالنقد أو عن طريق استخدام الأرصدة الدائنة المستحقة للمساهمين بالقيمة الاسمية للسهم، والتي تبلغ 10 قروش للسهم، تم أيضًا توضيح أنه سيتم تحمل مصروفات الإصدار بنسبة 2.5% من القيمة الاسمية للسهم، والتي تبلغ 0.25 قرش للسهم، ويتضمن هذا الإعلان أيضًا تفاصيل عن تطبيق حق الاكتتاب منفصلا عن السهم الأصلي، بالإضافة إلى تعديل النظام الأساسي للشركة، وذلك وفقًا لأحكام المادة 48 من قواعد القيد واستمرار القيد بالبورصة المصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى