أخبار

أول تعليق من البحوث الفلكية حول حقيقة تعرض مصر لـ زلزال

قام الدكتور “طه رابح” رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية بالكشف عن حقيقة الأنباء المتداولة بشأن حدوث زلزال ضرب مصر منذ قليل، وذلك في منطقة المعصرة بمحافظة القاهرة.

 حقيقة تعرض مصر لـ زلزال

حيث أكد رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية عبر تصريحات صحفية خاصة له قائلًا: “أنه لم يحدث زلزال اليوم في تلك المنطقة، موضحًا أن هناك عمليات إنشائية في منطقة حلوان أدت إلى شعور بعض المواطنين بهزة أرضية”.

كما أشار إلى ضرورة عدم الانسياق وراء الشائعات التي تداولها بعض المواطنين وطالب بضرورة تحرى الدقة في نشر المعلومات، شدد على ضرورة متابعة البيانات الرسمية الصادرة عن معهد البحوث الفلكية فقط.

زلزال يضرب مدينة طوكيو

من ناحية آخرى فقد اهتزت المباني في مدينة طوكيو حيث انطلقت أجهزة الإنذار على الهواتف وذلك عندما ضرب زلزال بقوة 5.3 درجة بالقرب من العاصمة اليابانية، وهذا دون أن تصدر السلطات تحذيرًا من حدوث موجات مد “تسونامي”.

كما أفادت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية بأن الزلزال الذي وقع في جنوب إيباراكي شرقي طوكيو، كان على عمق 50 كيلومترًا.

حيث لم ترد أي تقارير فورية عن وقوع أضرار أو إصابات ولكن القطارات السريعة قد أوقفت عملياتها بين طوكيو وكورياما في منطقة فوكوشيما شمال شرقي اليابان، وذلك بسبب انقطاع التيار الكهربائي، وهذا وفقًا لما بثته هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية (إن إتش كيه).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى