أخباراقتصاد

الحكومة: تحديد سعر كرتونة بيض المائدة بـ145 جنيهًا

قام الدكتور “مصطفى مدبولي” رئيس مجلس الوزراء باستعراض تقريرًا أعده “السيد القصير” وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وذلك بشأن مبادرة “الاتحاد العام لمنتجي الدواجن” من أجل خفض أسعار الدواجن والبيض بنسبة تتراوح من 10% إلى 15%.

تقرير وزير الزراعة

كما أوضح وزير الزراعة واستصلاح الأراضي في تقريره، “أن تلك المبادرة تأتي استجابة لتوجيهات القيادة السياسية وكذلك مبادرات الحكومة وجهودها من أجل خفض أسعار السلع، ولا سيما في ظل ما قدمته الدولة من تيسيرات لتخفيف العبء عن المستهلكين.

حيث أشار “السيد القصير” من خلال التقرير إلى أن الاتحاد العام لمنتجي الدواجن كان قد أعلن عن هذه المبادرة يوم أمس، في إطار اجتماع عقده وزير الزراعة بحضور ممثلي الشركات والجهات المعنية.

كما جاء نتيجة لهذه المبادرة فقد تم تحديد سعر كيلو الفراخ الحية في المزرعة لكي يكون 85 جنيهًا، وسعر كرتونة بيض المائدة ليكون 135 جنيهًا، على أن يتم بدء العمل بهذه الأسعار وتطبيقها ابتداءً من الأسبوع الجاري، وتحديدًا اعتبارًا من يوم غد الثلاثاء الموافق 2 أبريل الحالي.

فيما أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أنه، “في ضوء هذه الأسعار المعلنة، فسيكون السعر للمستهلك 95 جنيهًا للدواجن كحد أقصى، و145 جنيهًا للبيض.

كما نوه الوزير إلى أن خفض الأسعار بنسبة من 10 إلى 15% يأتي كمرحلة أولى، وأكد على استمرار الجهود الموسعة للعمل على توافر المنتجات المختلفة بأسعار مناسبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى