مال وأعمال

موعد تطبيق الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص 2024

يسعى عدد كبير من العاملين في القطاع الخاص إلى معرفة موعد تطبيق الحد الأدنى للأجور بعد زيادته إلى 6000 جنيه، وفقًا لإعلان المجلس القومي للأجور الذي تم في الأمس، حيث تمت زيادة الحد الأدنى للأجور بمقدار 2500 جنيه.

موعد تطبيق الحد الأدنى للأجور

حيث انه من المقرر أن يتم تطبيق الزيادة الجديدة للحد الأدنى للأجور للعاملين في القطاع الخاص ابتداءً من شهر مايو المقبل وقد أشاد الدكتور “مصطفى مدبولي” خلال اجتماع الحكومة اليوم، بقرار رفع الحد الأدنى للأجور للعاملين في القطاع الخاص إلى 6000 جنيه، وهذا اعتبارًا من مايو 2024.

كما أكدت الدكتورة “هالة السعيد” أن هذه الزيادة تعكس رغبة الدولة في تحقيق التوازن بين مصالح طرفي العملية الإنتاجية من صاحب العمل والعامل خاصة في ظل التحديات الراهنة، وتهدف أيضًا إلى الحفاظ على حقوق العمال ومكتسباتهم وتوفير حياة كريمة لهم، وضمان استقرار المنشآت وتحقيق أقصى قدر من الإنتاجية لخدمة عملية التنمية في الدولة.

زيادة الحد الأدنى للأجور

الجدير بالذكر أن آخر زيادة في الحد الأدنى للأجور للعاملين في القطاع الخاص تمت في يوليو 2023، حيث وصلت إلى 3000 جنيه، ثم ارتفعت في يناير الماضي لتصل إلى 3500 جنيه، وبالتالي وصل الحد الأدنى للأجور إلى 6000 جنيه مشمولًا كافة عناصر الأجر بما في ذلك حصة صاحب العمل في الاشتراك التأميني.

كما يأتي قرار رفع الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص تماشيًا مع توجيهات الرئيس “عبد الفتاح السيسي، والتي تهدف إلى تعزيز الرعاية والحماية والدعم للعمال، وتعزيز العلاقات العملية بين أصحاب الأعمال والعمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
Hello
Can we help you?