مال وأعمال

شركة الشرقية “إيسترن كومباني” تعلن تعديل أسعار السجائر

أعلنت شركة الشرقية إيسترن كومباني عن قائمة أسعار جديدة لمنتجاتها من السجائر وذلك انطلاقًا من متطلبات ضريبة القيمة المضافة وتعديلاتها، وتنفيذاً لقانون نظام التأمين الصحي الشامل رقم 2 لعام 2018 كما ستبدأ هذه الأسعار الجديدة في النفاذ اعتباراً من يوم الأحد الموافق 14 أبريل الحالي.

الأسعار الجديدة للسجائر

كما تم تحديد سعر صنف “بوكس 10” بقيمة 24.5 جنيه، بالإضافة إلى تحديد أسعار للعديد من الأصناف الأخرى مثل كليوباترا كينج سايز، وكليوباترا سوفت كوين، وبوسطن/بلمونت، وكليوباترا بوكس “أبيض/ألوان”، وكليوباترا سوبر، ومونديال “أحمر/أزرق/سيلفر”، ومونديال سويتش “منتول/بلو بيري”، وكليوباترا بلاك، وماتوسيان سوبر، بسعر 34.5 جنيه، كما تم تحديد أسعار لصنفي فايسروي/بال مال، وكليو مسخن بسعر 55 جنيهًا.

سبب زيادة أسعار السجائر

ويأتي هذا الإعلان استجابة لقرار مصلحة الضرائب المصرية بزيادة الشرائح السعرية للسجائر بنسبة 12%، وفقاً للتعديلات الأخيرة في قانون الضريبة على القيمة المضافة للسجائر.

حيث علق “هاني أمان” الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة الشرقية-إيسترن كومباني، على هذا الإعلان بالقول إن هذه الزيادة في أسعار المنتجات تأتي نتيجة للارتفاع الكبير في أسعار المواد الخام بالعملة الأجنبية، بالإضافة إلى التغيرات في سعر الصرف الرسمي للجنيه مقابل العملات الأجنبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
Hello
Can we help you?