التريند

أول تعليق رسمي من “تكوين” على مناظرة عبد الله رشدي

قامت مؤسسة “تكوين” بإصدار بيانًا رسميًا بشأن ما ورد في الإعلام خلال اليومين الماضيين حول إجراء مناظرات بين ممثلي تكوين وأشخاص من تيارات معارضة.

تعليق مؤسسة تكوين على مناظرة عبدالله رشدي

حيث قالت مؤسسة “تكوين” اليوم الثلاثاء في بيانها: “إن ما ورد في الصحافة في اليومين السابقين حول إجراء مناظرات بين ممثلي تكوين وأشخاص من تيارات معارضة لا أساس له من الصحة”.

كما أضافت المؤسسة في البيان قائلة: “لن تقوم أي مناظرة باسم المؤسسة، وذلك لأن المناظرات لا تندرج ضمن الأدوات التي نستخدمها من أجل تحقيق أهداف المؤسسة”.

فيما تابعت في البيان: “نؤكد مرة أخرى أن المؤسسة ليست في حالة صدام مع الدين الإسلامي أو أي ديانات أخرى، وموضوع الخطاب الديني ليس العمود الأساسي للمؤسسة وإنما الفكر العربي وتجديده، وبالتالي هذا ليس في صميم أهدافنا”.

كما أشارت مؤسسة “تكوين” إلى أنها ليست ضد المناظرة مع أي من الأسماء التي طرحت ولكنها مع الحوار حول المفاهيم والأفكار التي تطرحها المؤسسة والحوار مفتوح أمام الجميع، ولكن حول المواضيع التي تحددها المؤسسة وباستخدام الأدوات التي يوافق عليها مجلس الأمناء.

فيما اختتمت المؤسسة في بيانها قائلة: “نحن فضاء معرفي وتفكيري وليس ساحة للقتال أو إقصاء الآخر، وعليه نرجو من الصحفيين عدم إجراء أي مناظرات باسم مؤسسة تكوين”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
Hello
Can we help you?