التريند

تفعيل خاصية لأول مرة في سيارات “أوبر” بعد حادث فتاة التجمع

قام النائب “أحمد بدوي” رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مجلس النواب بالتأكيد على أنه جاء بناءً على توصية لجنة الاتصالات في مجلس النواب، سيتم تشغيل التسجيل الصوتي لرحلات أوبر وذلك بشرط موافقة العميل،حيث لفت إلى أن هذه الخاصية متواجدة على أبلكيشن “أوبر” بالفعل.

تفعيل خاصية التسجيل الصوتي لرحلات اوبر

كما جاء في  تصريحات صحفية أدلى بها “أحمد بدوي” حيث أشار إلى أنه تم تكليف نحو 200 ألف كابتن تابعين لشركة “أوبر” بتشغيل هذه الخاصية على الأبلكيشن، وذلك بناًء على توصية لجنة الاتصالات وهذا بعد حادث أوبر السابق.

بينما أشار إلى أنه قد تم الإشارة إلى الرئيس التنفيذي “لأوبر مصر” بضرورة تفعيل زر الاستغاثة مع التسجيل الصوتي للرحلة، حيث أنه لا بد من موافقة العميل قبل تسجيل الرحلة، كما لافت إلى أن التسجيل مشفر ولا يستطيع أحد الاستماع إليه ولكن في حالة وجود خطر هذا التسجيل سوف يثبت ما تم خلال الرحلة.

حادث فتاة التجمع

يالجدير بالذكر أن وزارة الداخلية كانت قد أعلنت عن تلقي الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بلاغًا يوم 12 مايو الحالي من إحدى الفتيات، وذلك بأنها حال استقلالها سيارة “تابعة لإحدى تطبيقات النقل الذكي” قام قائدها باصطحابها لإحدى المناطق بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثان وحاول التعدي عليها وبحوزته سلاح أبيض “كتر” مما أسفر عن حدوث إصابتها، كما تمكنت من الفرار.

بيما قالت شركة “أوبر” إنها اتخذت قرارًا بإيقاف حساب السائق المتهم بمحاولة خطف والشروع في اغتصاب المجني عليها، كما أكدت على انها تعمل عن كثب مع السلطات المحلية من أجل توفير جميع المعلومات اللازمة لإتمام عملية التحقيق، ونحن عازمون على مواصلة جهودنا من أجل التصدي لكافة أشكال الاعتداء الجنسي والعنف”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
Hello
Can we help you?