تعليمالتريند

نتيجة الصف السادس الابتدائي 2024.. موعد ظهورها بالاسم ورقم الجلوس في الجيزة

نتيجة الصف السادس الابتدائي 2024 تعد من الكلمات الأكثر بحثًا على محركات البحث خلال الساعات الماضية، وهذا تزامنًا مع انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024 لطلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية.

حيث يتساءل العديد من أولياء أمور طلاب الصف السادس الابتدائي عن موعد ظهور النتيجة رسميًا في المدارس، وهذا من أجل البدء في تقديم الطلاب إلى المرحلة الإعدادية.

موعد ظهور نتيجة الصف السادس الابتدائي 2024

حيث انه من المقرر أن تقوم مديرية التربية والتعليم بالجيزة خلال الأيام المقبلة بالإعلان عن موعد إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني، وهذا لكل طلاب صفوف النقل بمراحل التعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي.

كما يأتي إعلان النتيجة بعد الانتهاء رسميًا من أعمال الامتحانات بالكامل، وإنهاء كافة أعمال التصحيح ورصد الدرجات.

جار تصحيح أوراق الامتحانات الآن

من جانبه فقد أكد “أشرف سلومة” وكيل وزارة التربية والتعليم في الجيزة قائلًا: “أنه جار حاليًا تصحيح أوراق الإجابة بالنسبة لطلاب الصف السادس الابتدائي، كما أشار  إلى أنه حتى الآن لم يتم الانتهاء من التصحيح حتى الآن.

كما أضاف “أشرف سلومة” خلال تصريحات صحفية أدلى بها حيث قال: “أن المديرية لم تحدد موعد رسميًا لإعلان النتيجة بشكل رسمي، وخاصة أنه لم يتم الانتهاء من أعمال التصحيح، إذ أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن النتيجة بشكل موحد في كافة مدارس المديرية.

الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم كانت قد وجهت بالعمل على تصحيح امتحانات الفصل الدراسي الثاني وتجميع درجات الطلاب أول بأول، هذا مع تطبيق قواعد الدقة والشفافية.

كما جاء بحسب الوزارة فإنه من المقرر ان يتم إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسى الثانى لصفوف النقل والشهادة الإعدادية من خلال الإدارات والمديريات.

حيث انه وفقًا للوزارة فإنه لا يوجد وقت معين من أجل إعلان نتائج الامتحانات ولكن الإدارات التى تنتهي من رصد وتصحيح درجات التلاميذ فى صفوف النقل، تقوم بإعلان نتائج الطلاب من خلال المدارس مباشرة وخاصة تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي، إذ يتم تجميع درجات الطلاب بالفصلين الدراسيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
Hello
Can we help you?