صحتكالتريند

قائمة الأدوية المغشوشة خلال شهر مايو

قائمة الأدوية المغشوشة.. أصدرت هيئة الدواء المصرية إعلانات رسمية بشأن وقف تداول وسحب أدوية من السوق المصري هذا الشهر بعد سلسلة من الحملات التفتيشية التي أظهرت عدم توافق هذه الأدوية مع معايير الهيئة، وبذلك قامت الهيئة بتوزيع هذه الإعلانات على الصيادلة، في إطار حرصها على صحة وسلامة المواطنين وتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 وتنظيم السوق الدوائي.

قائمة الأدوية المغشوشة خلال شهر مايو

– حيث سحبت الهيئة المستحضر الحيوي “Azrolid 500mg – 3 film coated tablets” تشغيلة رقم 9013037 المخصص لعلاج الالتهابات البكتيرية، مثل التهابات الجهاز التنفسي والجلد والأذن، وهذا لعدم موافقته مع شروط معامل هيئة الدواء.

– كما سحبت المستحضر الحيوي “Paramol ped supp” تشغيلات رقم 604042 و607032، والذي يستخدم كمسكن للألم وعلاج الصداع.

– سحبت الهشئة أيضًا المستحضر الحيوي “Novoral mouth refreshner spray” الذي يستخدم لعلاج الحزام الناري والطفح الجلدي في الفم تشغيلة رقم 22218B.

– فيما تم سحب المستحضر الحيوي “اتور” والمستخدم في علاج ارتفاع مستوى الكوليستيرول بالدم وأمراض القلب والأوعية الدموية، تشغيلة رقم 2311410.

– سحب المستحضر الحيوي “فيروسواب 50” محلول للشرب، وهو مكمل غذائي يعالج الأنيميا تشغيلة رقم 23036.

– كما تم سحب المستحضر الحيوي “Vitamax Plus” بتركيبة الكبسولات الجيلاتينية.

ما هي أضرار تناول الأدوية مجهولة المصدر

فيما قامت هيئة الدواء بالإعلان عن ضبط أدوية مجهولة المصدر خلال شهر مايو الجاري، وهذا بقيمة تتخطى ستة ملايين جنيه في خمسة مخازن ببعض المحافظات، كما حذرت من تناول هذه الأدوية التي ينتج عنها مضاعفات صحية بالغة في حال تناولها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
Hello
Can we help you?