التريند

أمريكا تضغط على تيك توك وميتا وX لحذف المنشورات المعادية لليهود

أمريكا تضغط على تيك توك وميتا وX لحذف المنشورات المعادية لليهود.. ذكرت صحيفة بلومبرج نيوز أن إدارة بايدن تحث شركات التكنولوجيا الكبرى على تكثيف الجهود للحد من المحتوى المعادي للسامية على منصاتها.

أمريكا تضغط على تيك توك وX لحذف المنشورات المعادية لليهود

حيث اجتمعت منصات تيك توك وX مع المبعوثة الأمريكية الخاصة “ديبورا ليبستات” من أجل مراقبة ومكافحة معاداة السامية، كما طلبت ليبستادت من كل شركة تعيين عضو في فريق السياسات لمعالجة المشكلة وإجراء تدريب للشخصيات الرئيسية لتحديد معاداة السامية والإبلاغ علنًا عن الاتجاهات في المحتوى المعادي لليهود، وهذا وفقاً لرويترز.

فيما قال متحدث باسم تيك توك: “لقد رحبنا بهذا الاجتماع ويسعدنا أن نجتمع معًا من أجل مشاركة الحقائق حول الخطوات المستمرة التي تتخذها تيك توك بشأن هذه القضية المهمة، وأيضًا مواصلة التعلم من الخبراء في الغرفة”.

حيث شهدت البلدان في جميع أنحاء العالم ارتفاعًا في معاداة السامية في أعقاب هجوم 7 أكتوبر، والذي شنته جماعة حماس على جنوب إسرائيل والقصف اللاحق لقطاع غزة من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

فيما قالت “ليبستادت” لبلومبرج نيوز: “إن الشركات لم توافق بعد على التحركات الطوعية، لكن الإدارة تأمل في أن تتحرك قريبًا”.

بينما أضافت “ليبستادت” قائلة: “أن الإدارة تطلب أيضًا تدريب الموظفين من أجل المساعدة في تحديد المزيد من الرسائل المعادية للسامية الضمنية على منصات الإنترنت، والتمييز بين انتقاد الحكومة الإسرائيلية والكراهية الموجهة لليهود”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
Hello
Can we help you?