اقتصادالتريند

موعد زيادة الأجور والمعاشات للموظفين والمتقاعدين

موعد زيادة الأجور والمعاشات.. جاءت قرارات استثنائية تحمل بشريات سارة للمواطنين لا سيما بعد أن أعلن المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، عن موافقته النهائية على مشروع الموازنة العامة للعام المالي الجديد 2024-2025، والتي تتضمن أكبر زيادة في الأجور والمعاشات في تاريخ مصر.

موعد زيادة الأجور والمعاشات

حيث تشهد الموازنة العامة للعام المالي الجديد 2024-2025 أكبر زيادة في الأجور والمعاشات والتي تقدر بنحو 575 مليون جنيه، بينما يبلغ إجمالي المصروفات المخصصة للأجور والمكافآت والحوافز للعمال بأجهزة الموازنة العامة للدولة، بزيادة تقدر بنحو 105 ملايين جنيه.

كما تأتي زيادة مخصصات الحماية الاجتماعية بالعام المالي الجديد 2024/2025 كترجمة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي يضع المواطن المصري على رأس أولوياته، وهو ما يظهر في التوجيهات المباشر التي يصدرها للحكومة من أجل توسيع برامج الحماية الاجتماعية ودمج فئات الشعب المصري الأكثر احتياجيًا تحت مظلة الأمان الاجتماعي التي توفرها الدولة، وهذا من اجل مواجهة المتغيرات الاقتصادية.

موعد بدء تطبيق الموازنة الجديدة

فيما أكد النائب ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب حيث قال أنه من المقرر بدء العمل بالموازنة الجديدة بداية من العام المالي الجديد في شهر يوليو القادم، أي بعد عيد الأضحى المبارك.

كما أشار “ياسر  عمر” إلى أن التقرير العام للموازنة العامة سوف يحال إلى الحكومة من أجل اتخاذ اللازم بشأنه، وهذا فضلا عن الملاحق الثلاثه له بالتوصيات وعلى اللجان المختصة متابعة ما تم الانتهاء منه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
Hello
Can we help you?