اقتصادالتريند

إضافة السحب دون فيزا من الـATM وفوري إلى إنستا باي

إضافة السحب دون فيزا من الـATM وفوري إلى إنستا باي.. صرح البنك المركزي المصري بإنه سيتم إضافة خدمات مالية جديدة على إنستا باي، حيث جاء منها السحب عبر الـ ATM وعبر نقاط البيع الإلكترونية للتجار، مثل فوري وتطبيقات الهواتف المحمولة وتطبيقات التحويلات المالية.

إضافة السحب دون فيزا من الـATM وفوري إلى إنستا باي

حيث ذكر البنك المركزي المصري في بيان له أنه سيتبني استراتيجية متكاملة للتحول الرقمي بالقطاع المصرفي والمالي، تنطوي على بناء أنظمة دفع متطورة وقادرة على مواكبة خطط الدولة في التحول إلى مجتمع أقل اعتمادًا على أوراق النقد.

كما ذكر البنك المركزي: انه يجري العمل في الوقت الحالي العمل على إضافة عدد من الخدمات الجديدة المميزة لشبكة المدفوعات اللحظية، والتي تشمل على سبيل المثال لا الحصر السحب النقدي دون بطاقة من ماكينات الصراف الآلي والشراء من خلال نقاط البيع الإلكترونية للتجار أو تطبيقات الهاتف المحمول الإلكترونية، وذلك على أن يتم إطلاق تلك الخدمات تباعًا خلال العام الحالي.

بينما جاءت تصريحات البنك المركزي هذه في بيان عن زيارة وفد كيني لمصر من أجل التعرف على التجربة المصرية.

كما ان الجدير بالذكر أن زيارة وفد البنك المركزي الكيني تلك تأتي في إطار مذكرات التفاهم التي وقعها البنك المركزي المصري الفترة الماضية مع عدد من البنوك المركزية بالدول الإفريقية جاء من بينها دولة نيجيريا ودولة غانا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
Hello
Can we help you?