التريند

خلال ساعات.. الإفتاء تعلن موعد وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى

الإفتاء تعلن موعد وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى.. قامت دار الإفتاء المصرية بالكشف عن أنه سيتم الإعلان عن موعد أول أيام شهر ذي الحجة ووقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى المبارك لعام 1445 هجرية، اليوم الخميس بعد صلاة المغرب مباشرة.

الإفتاء تعلن موعد وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى

حيث اعتادت دار الإفتاء المصرية على استطلاع أهلة الشهور العربية للإعلان موعد بدايتها بخلاف شهر ذي الحجة الذي تنتظر فيه إعلان المملكة العربية السعودية غرة الشهر، وهذا باعتبارها بلد المنسك القائمة على تنظيم شعيرة الحج وهذا بحسب ما ذكره الدكتور إبراهيم نجم مستشار مفتي الجمهورية.

كما كان المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أعلن عن موعد يوم وقفة عرفات 2024.

حيث أوضح المعهد في بيان له أن هلال شهر ذي الحجة سيولد مباشرة بعد حدوث الاقتران الساعة 2:39 ظهرًا بتوقيت القاهرة المحلي اليوم الخميس 29 من ذي القعدة 1445 هـ الموافق 6 يونيو 2024.

فيما أكد معهد الفلك أن غرة شهر ذو الحجة 1445 هـ فلكيًا توافق الجمعة 7 يونيو 2024، كما تكون وقفة عرفات لعام 1445 هـ فلكيًا يوم السبت 15 يونيو 2024 المقبل، وبهذا يكون عيد الأضحى المبارك 1445 هـ فلكيًا الأحد 16 يونيو 2024.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
Hello
Can we help you?