أخبارتكنولوجيا

“مايكروسوفت” تعلن عن موعد إنهاء دعمها لنظام ويندوز 10 إصدار 21H2

قامت شركة “مايكروسوفت” بالكشف عن انتهاء دعمها لنظام ويندوز 10 بإصدار 21H2، من فئتي Enterprise وEducation، رسميًا في يوم 10 يوليو القادم.

بيان شركة مايكروسوفت

كما أوضحت مايكرو سوفت أن الإصدار 21H2 من ويندوز 10 سوف يصل إلى تاريخ انتهاء الدعم لإصدارات Enterprise وEducation، بحلول يوم 10 يوليو 2024 المقبل، وبعد هذا التاريخ لن تتلقى المؤسسات التي لا تزال تستخدم هذا الإصدار الدعم الفني والأمان أو أي تصليحات أو إصلاحات للأخطاء من مايكروسوفت، وذلك وفقًا لما جاء في موقع “techpowerup”.

حيث أنه إذا طلب مستخدمي هذا الإصدار المساعدة من مايكروسوفت في استكشاف أخطاء أنظمتهم وإصلاحها، فسوف يحصلون على نصائح للترقية إلى الإصدار المدعوم التالي، ويمكنهم الترقية إلى الإصدار الأحدث من ويندوز 10، 22H2، والذي سيتلقى الدعم حتى يوم 14 أكتوبر 2025.

فيما أشارت مايكروسفت إلى أنه من المهم الملاحظة بأن الإصدارين Home وPro من ويندوز 10 21H2 قد انتهت مرحلة الدعم الخاص بهما بالفعل، كما ينطبق انتهاء الدعم على كافة إصدارات 21H2، لذلك يجب على كل الشركات التي تستخدم هذا الإصدار التخطيط للترقيات الخاصة بها على الفور.

كما يشار إلى أن هذه الشركات قد تواجه بعض التحديات أثناء إجراء التحديثات وخاصة أن نظام ويندوز 11 مثلًا لديه متطلبات أعلى مقارنة بنظام التشغيل ويندوز 10، لهذا تتطلب تلبية معايير تشغيل ترقية الأجهزة لبعض المؤسسات بالإضافة إلى ترحيل نظام التشغيل.

 

 

وإذا لم يكن ذلك ممكنًا، فقد تتبع بعض المؤسسات المسار المستند إلى Linux لتثبيت أنظمة تشغيل خفيفة الوزن للحفاظ على تشغيل دورة حياة أجهزة الكمبيوتر الخاصة بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى