أخبار

ما هو آخر موعد لإخراج زكاة الفطر 2024؟

قامت دار الإفتاء المصرية بتقدير قيمة زكاة الفطر 2024 كحد أدنى عن كل فرد 35 جنيهًا، وهذا مع استحباب الزيادة عن هذا المبلغ لمن أراد.

كيفية إخراج زكاة الفطر 2024

كما لفتت الإفتاء عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” حيث قالت إلى أنه يجوز إخراج زكاة الفطر 2024 بالقيمة نقودًا بدلًا من الحبوب، وذلك تيسيرًا على الفقراء في قضاء حاجاتهم ومطالبهم.

ما هو آخر موعد لإخراج زكاة الفطر؟

حيث نوهت الإفتاء إلى أنه يجوز شرعًا إخراج زكاة الفطر منذ أول يوم في شهر رمضان، وحتى قبيل صلاة عيد الفطر وفيما يتعلق بـ مقدار زكاة الفطر، فقد لفتت الإفتاء إلى أنه تم حسابها على القمح، وهذا نوع من الأنواع المذكورة في سنة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم والخاصة بزكاة الفطر، بجانب إلى أنه غالب طعام المصريين، حيث يدخل في أطعمة كثيرة.

ما هو مقدار زكاة الفطر؟

كما أضافت الإفتاء: “سعر أردب القمح هذا العام 2000 جنيه مصري من أحسن الأنواع، وأردب القمح يشمل 150 كيلو، أي سعر الكيلو الواحد ثلاثة عشر جنيهًا وثلاثة وثلاثين قرشًا تقريبًا”.

حيث نوهت إلى أن زكاة الفطر في القمح (2.04 كيلو) لكي يتم احتساب الزكاة بضرب 2.04 كيلو * 13.33 ويكون الناتج 27.19 جنيه مصري.

فيما تابعت: “دار الإفتاء قالت إنه 35 جنيهًا يعني زودت كمان عن الحد الأدنى بشوية”.

متى ينتهي وقت إخراج زكاة الفطر؟

كما أوضحت الإفتاء أنه يجوز إخراج زكاة الفطر من أول رمضان حتى قبل صلاة العيد، حيث أشارت إلى أنه لا مانع في إخراجها يوم العيد حتى غروب الشمس وهذا طبقصا لمذهب الشافعية ومن وافقهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى