اقتصادالتريند

تعرف على أول محافظة تعلن زيادة مدة تخفيف الأحمال

أول محافظة تعلن زيادة مدة تخفيف الأحمال.. قامت محافظة القليوبية منذ قليل بالإعلان عن زيادة مدة تخفيف الأحمال بالكهرباء إلى 3 ساعات وهذا اعتبارًا من اليوم الثلاثاء.

حيث كشف مصدر مسؤول بمركز التحكم القومي للكهرباء عن صدور تعليمات جديدة لجميع شركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى الجمهورية، كما قال المصدر في تصريحات صحفية إن التعليمات الجديدة جاءت كالتالي:

التعليمات الجديدة لشركات توزيع الكهرباء

يتم تغيير العمل بخطة تخفيف الأحمال لكي تبدأ من 3 عصرًا وتنتهي 8 مساءً، بحيث يتم توزيع 4 فترات كل فترة 3 ساعات.

أول محافظة تعلن زيادة مدة تخفيف الأحمال

من ناحية آخرى فقد قامت محافظة القليوبية بالإعلان عن أنه سيتم زيادة وقت تخفيف الأحمال بالكهرباء اعتبارًا من اليوم الثلاثاء بمقدار 3 ساعات وهذا بالنسبة لمن يتم فصل الكهرباء عنهم لمدة ساعتين، أما من يتم فصل الكهرباء عنهم لمدة ساعة واحدة فستصبح ساعتين فقط.

كما يأتي هذا تأكيدًا  لمصدر مطلع بالشركة القابضة لكهرباء مصر حيث قال إن اليومين الماضيين كانوا قد شهدوا ارتفاعًا كبيرًا في استهلاك كميات المازوت الموردة من البترول لشركات الإنتاج، إذ سجل معدل الاستهلاك اليومي 30 ألف طن مازوت يوميًا و25 مليون متر مكعب غاز يوميًا.

بينما أضاف المصدر أيضًا أن ارتفاع استهلاك محطات الكهرباء من الوقود والغاز ربما يضع وزارة البترول في ورطة وهذا بسبب زيادة أسعار المازوت عالميًا وعدم وجود إنتاج كافي من الغاز الطبيعي، كما نوه على أنه ربما تلجأ الكهرباء لزيادة مدة تخفيف الأحمال لثلاث ساعات باستثناء المدارس والجامعات للامتحانات الدراسية والأنشطة الصناعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
Hello
Can we help you?